قتلى ومفقودون جراء حريق ببرج سكني في هاواي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1r1

لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم أمس الجمعة، جراء حريق ضخم نشب في عدة طوابق داخل برج سكني مؤلف من 31 طابقا في مدينة هونولولو، مركز ولاية هاواي الأمريكية.

وأكد عمدة المدينة، كيرك كالدفيل، للصحفيين مصرع 3 مواطنين، مرجحا في الوقت نفسه وقوع المزيد من الضحايا في برج "ماركو بولو" الذي لا يوجد فيه نظام إطفاء الحريق الآلي.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم إدارة الإطفاء المحلية، دافيد جينكينس، أن بعض المواطنين لا يزالون في عداد المفقودين، وعددهم لم يحدد بعد.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن موظفي فرق الإسعاف قولهم إن 5 جرحى على الأقل نقلوا إلى المستشفى، بينما تلقى آخرون تعرضوا لاستنشاق الدخان، العلاج المطلوب في موقع الحادث.

وأفادت صحيفة "هونولولو ستنار أدفرتيزر" بأن النيران التي لم يحدد سببها لحد الآن اندلعت في الطابق الـ26 حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، لتنتشر لاحقا إلى الطوابق الأخرى، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق الساعة السادسة.

وتظهر صور نشرها نشطاء محليون في مواقع التواصل الاجتماعي أن عملية الإخماد جرت بمشاركة أكثر من 100 رجل إطفاء، فيما أكدت إدارة الشرطة المحلية إغلاق الشارع الرئيسي المؤدي إلى المبنى.

المصدر: غارديان

نادر عبد الرؤوف

فيسبوك 12مليون