ترامب: بوتين كان يفضل فوز كلينتون.. والكرملين يعلق!

أخبار العالم

ترامب: بوتين كان يفضل فوز كلينتون.. والكرملين يعلق!دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1in

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فوزه في انتخابات البيت الأبيض لم يكن بمصلحة موسكو، وأضاف أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين كان يفضل وصول المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون للحكم.

ووصف ترامب، في حديث إلى قناة CBN الأمريكية، اليوم الخميس، نفسه بـ"شخصية عسكرية بارزة"، مضيفا أن توليه زمام الحكم أسفر عن تعزيز القدرات العسكرية للولايات المتحدة، وذلك لا ينسجم مع مصالح روسيا.

وقال سيد البيت الأبيض: "لو فازت هيلاري (كلينتون) لانهارت قوتنا العسكرية. ولذلك، أتساءل: لماذا كان لبوتين أن يريدني؟ سعيت منذ أول يوم إلى توطيد قوتنا العسكرية، وهو لا يرغب في ذلك إطلاقا".

وأشار ترامب، في معرض تعليقه على المزاعم عن تدخل الحكومة الروسية في سير انتخابات البيت الأبيض، إلى أنه اتخذ العديد من الخطوات التي لا تتطابق مع مصالح بوتين.

من جانب آخر، أكد الكرملين من جديد، تعليقا على تصريحات ترامب، أن موسكو لم ولن تتدخل في شؤون دول أخرى، مضيفا أن الشعب هو من يختار قادته وحده.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، نقلا عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله إن موسكو معنية في أن يتبع السياسيون في دول أخرى منهجا بناء في إقامة علاقات ثنائية مع روسيا.

وأوضح بيسكوف أن الطرف الروسي لم يلاحظ أي تطور إيجابي في العلاقات مع واشنطن، أثناء أول لقاء بين بوتين وترامب في مدينة هامبورغ الألمانية الجمعة الماضي، مؤكدا أن موسكو لا تعتبر المواقف التي طرحها الزعيم الأمريكي أثناء القمة صارمة.

وقال المتحدث باسم الكرملين: "وجه الرئيس الأمريكي أسئلة مباشرة وواضحة بخصوص ملفات تهمه، وأجاب الرئيس بوتين عليها بشكل كاف وبكل ثقة".

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

فيسبوك 12مليون