تفاصيل جديدة حول لقاء بوتين وترامب

أخبار العالم

تفاصيل جديدة حول لقاء بوتين وترامبلقاء بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب - هامبورغ 7/7/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1hx

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أجندة لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، شملت المزاعم عن التدخل الروسي في انتخابات البيت الأبيض.

وأكد ترامب، في مقابلة أجراها في البيت الأبيض مع وكالة "رويترز"، أنه بحث مع بوتين مسألة "التدخل الروسي" المزعوم على مدى 20-25 دقيقة في مستهل اللقاء الذي استغرق أكثر من ساعتين وعقد في مدينة هامبورغ الألمانية، الجمعة الماضي، على هامش قمة مجموعة العشرين.

وذكر سيد البيت الأبيض أنه توجه مرتين بطرق مختلفة إلى بوتين بسؤال مباشر عما إذا كانت موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية فنفى الزعيم الروسي هذه الادعاءات قطعيا.

وامتنع الرئيس الأمريكي عن تأكيد المزاعم عن التدخل الروسي في سير انتخابات الرئاسة الأمريكية أو نفيها، فقال: "حدث شيء، ويجب علينا الكشف عن ماهيته، لأنه لا يمكننا السماح بحصول أشياء كهذه في انتخاباتنا".

ولم يجب ترامب عن سؤال حول مدى ثقته ببوتين، فقال: "لست شخصا يثق بكثير من الناس، ولكنه (بوتين) زعيم روسيا، وهي ثاني أكبر القوى النووية في العالم. وأنا زعيم الولايات المتحدة. أحب بلادي، وهو يحب بلاده". مضيفا أن الرئيس الروسي، وكذلك نظيره الصيني شي جين بينغ، يسعيان إلى حماية مصالح دولتيهما، بينما هو يحمي مصالح الولايات المتحدة.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف