كاتب إيطالي يستنجد بالرئيس الروسي

أخبار العالم

كاتب إيطالي يستنجد بالرئيس الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ee

وجه الكاتب المسرحي والسينمائي الإيطالي نينو سبيرلي رسالة مفتوحة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يناشده فيها إرسال جيشه إلى إيطاليا ليخلّصها مما حلّ بها، وفي ما يلي نص الرسالة:

أتوجه إليك بهذا الطلب يا سيادة الرئيس، وأرجو منك إرسال عشرين ألفا من محاربيكم الأشداء إلى بلادنا ونعلن لكم ولاءنا!

لا أمل لنا إلا فيك، لأنك الشخصية المتنفذة الوحيدة التي تستحق الثقة، والمخلّص الوحيد لنا في مواجهتنا مع أوروبا المقززة المعادية لإيطاليا، ولأنك الوحيد القادر على تخليصنا من الحكام الخرق، ومن السيدات صاحبات الخيال الإغرائي الهابط المنتميات لمختلف الهيئات /في الاتحاد الأوروبي/.

أنت الوحيد يا سيادة الرئيس القادر على تخليصنا من الساسة الأفاقين غير الآبهين بشيء، ومن الإيطاليين الحمقى ممن يلتهمون نقانق الخنزير وكباب الغنم بشراهة، ومن المثليين الملونين بألوان قزح، والرهبان الملطخة ملابسهم الكهنوتية بالدم ويقاتلون البلقان ومنابر المسيحية، ومن الطيبين الذين "يخلطوننا بأسوأ ما جُمع من القارات المجاورة".

إذا استطعت أن توفر من وقتك ولو خمس دقائق، يا سيادة الرئيس، فاصدر أوامرك بإرسال أسطول من الغواصات، أو سرب من القاذفات، أو قافلة من عرباتكم العسكرية. طبعا هذا مجرد طلب، والقرار لكم!

ما تتمتعون به من الخبرة والحنكة ليس محل شك، لكنني أطلب المغفرة من الله تعالى على كفري حين توسلت إلى شيوعي سابق، أراه أجدر بقيادتنا، من هذه الحثالة التي تحيط بنا من جميع الجهات! وكلما أسرعت في نجدتنا يا سيادة الرئيس، كان الترحيب باجتياحك بلادنا أكبر.

قدم لنا هدية بسيطة، لأن ريح التغيير بدأت تهبّ على بلادنا، والشعب الإيطالي بدأ يستفيق من غفوته، وشرع في ركل ساستنا على مؤخراتهم، بعد أن تربعوا على كراسيهم واستراحوا، وإذا ما لمع نجمك في الأفق، فإنه سوف يمد شعبي بالأمل. فكّر في رجائي هذا يا سيادة الرئيس فلاديمير بوتين!

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة Il Giornale تحتل المركز العاشر بين الصحف الأكثر قراءة في إيطاليا، وتكرّس للكاتب المسرحي والسينمائي والمدوّن الإيطالي نينو سبيرلي عامودا خاصا في كل عدد تحرره. 

 المصدر: موقع inosmi.ru الروسي عن Il Giornale الإيطالية 

صفوان أبو حلا