موسكو: صاروخ بيونغ يانغ الأخير لم يكن عابرا للقارات

أخبار العالم

موسكو: صاروخ بيونغ يانغ الأخير لم يكن عابرا للقاراتصورة لصاروخ "هواسونغ-14" العابر للقارات وزعتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية في 5/07/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0xk

قال مصدر في الأمم المتحدة، إن روسيا سلمت أعضاء مجلس الأمن بيانا لوزارة دفاعها، يثبت أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية الثلاثاء الماضي كان متوسط المدى وليس عابرا للقارات.

وأضاف المصدر أنه وفقا لمعطيات أجهزة الرصد التي قدمها الجانب الروسي، أطلقت بيونغ يانغ في 4 يوليو/تموز الحالي صاروخا باليستيا يمكن تصنيفه كصاروخ متوسط المدى.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي قالت خلال جلسة لمجلس الأمن الأربعاء، إن بلادها مستعدة لتوفير معلومات استخباراتية لموسكو بهدف إثبات أن الصاروخ الكوري الشمالي كان عابرا للقارات.

وصرحت هايلي: "أريد أن أقول لأصدقائي الروس، إنه ليس الأمين العام وحده الذي أكد أن الصاروخ كان عابرا للقارات، بل وتحققت من ذلك الولايات المتحدة، وحتى بيونغ يانغ نفسها أعلنت ذلك. وإذا أردتم أي معلومات استخباراتية للتأكد بأن ما يعتبره العالم بأسره صاروخا عابرا للقارات هو فعلا  كذلك، فإننا على استعداد لتقديمها".

وجاءت هذه التصريحات ردا على إعلان نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سفرونكوف خلال الجلسة ذاتها، أن الوضع حول الإطلاق الصاروخي الأخير لبيونغ يانغ يتطلب مزيدا من البحث والتدقيق.

المصدر: انترفاكس

متري سعيد

فيسبوك 12مليون