أعضاء في الشيوخ الأمريكي يحرضون ترامب للضغط على بوتين

أخبار العالم

أعضاء في الشيوخ الأمريكي يحرضون ترامب للضغط على بوتينالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0ny

دعا أعضاء من الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ، في رسالة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن تدخل بلاده في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، وأربعة آخرين من كبار أعضاء المجلس في الرسالة: "لقد وجه الرئيس بوتين هجوما ضد أهم مبادئ ديمقراطيتنا وانتخاباتنا، وإن عدم طرح هذه المسألة معه سيعد تقصيرا شديدا في مهام المنصب الذي انتخبتم من أجله".

ولفت معدو الرسالة إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية قد خلصت إلى أن روسيا حاولت "تقويض النظام الديمقراطي الليبرالي" في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي بوتين وترامب للمرة الأولى يوم الجمعة، حيث سيعقد الزعيمان اجتماعا ثنائيا على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بألمانيا.

وأعلن البيت الأبيض، أن "الأزمة في سوريا وأوكرانيا ستتصدران جدول الأعمال"، إلا إنه لم يوضح ما إذا كان ترامب سيثير قضية "تدخل روسيا" في الانتخابات الأمريكية، بحسب الرسالة.

كما كتب أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم، أن "الانتخابات الأمريكية المقبلة، لا يمكن أن تكون ملعبا للرئيس بوتين"، موضحين أنه "على الرئيس بوتين أن يفهم أن هذا لن يتكرر أبدا".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون