CIA: روسيا تبذل جهودا مضنية لتدمير ديمقراطيتنا

أخبار العالم

CIA: روسيا تبذل جهودا مضنية لتدمير ديمقراطيتنامايك بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz6f

أعلن مايك بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) أن روسيا تبذل جهودا مضنية على مدار عقود من الزمن لتدمير الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وفي تعليق على "التدخل الروسي" المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قال بومبيو لمحطة MSNBC التلفزيونية الأمريكية: "قالت الأجهزة الاستخباراتية إن الروس تدخلوا في الانتخابات بطريقة لا يمكن وصفها بالمبتكرة، ونشاهد ذلك منذ وقت طويل.. الروس يحاولون تدمير الديمقراطية الأمريكية على مدار عقود من الزمن".

وبحسب بومبيو، فإن ورود تقارير عن "التدخل الروسي" أمر لا غرابة فيه، و"ذلك ليس بنبأ جديد إلى حد ما، لكن ذلك يجعلنا نتساءل أكثر عن قدرتنا على وقفهم".

سيناتور روسي: اتهامات سخيفة

ووصف فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي، اتهامات مدير الـCIA بالمضحكة والسخيفة.

السيناتور الروسي فرانتس كلينتسيفيتش

وفي تصريح صحفي أشار كليتنسيفيتش إلى أن هذه الزاعم تصب تماما في السياق العام للسياسة الأمريكية تجاه روسيا منذ هزيمة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية.

وقال السيناتور الروسي: "كيف يمكن الحديث عن محاولات تدمير الديمقراطية في الولايات المتحدة على مدار عقود من الزمن، علما أنه لم يمض على نشوء الدولة الروسية الحديثة سوى ثلاثين عاما؟ أم أن مدير وكالة المخابرات المركزية يعتقد أن عمل مستشارين أمريكيين في حملة (الرئيس الروسي الأول) بوريس يلتسين (أثناء انتخابات) العام 1996، هو تدمير للديمقراطية في الولايات المتحدة؟".

وتواجه روسيا منذ وقت طويل اتهامات بأنها تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية مستخدمة أساليب القرصنة الإلكترونية. وبحسب إعلاميين وموظفين أمريكيين، فقد استطاع قراصنة روس سرقة مراسلات تابعة للحزب الديمقراطي، تم نشرها لاحقا على شبكة الإنترنت، كما أنهم حاولوا التسلل إلى النظام الإلكتروني لفرز الأصوات.

وتنفي موسكو بشدة هذه الاتهامات، فيما لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إمكانية أن القراصنة الغامضين كانوا ينشطون على أراضي الولايات المتحدة نفسها.

المصدر: وكالات

قدري يوسف