الخارجية البيلاروسية تستدعي سفير أوكرانيا

أخبار العالم

الخارجية البيلاروسية تستدعي سفير أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izc3

استدعت وزارة الخارجية البيلاروسية السفير الأوكراني لديها، إيغور كيزيم، لتقديم توضيحات حول تصريحاته بشأن التدريبات العسكرية باسم "الأخوّة السلافية-2017".

وقال بيان صدر عن الخارجية البيلاروسية بهذا الصدد: "لقد لفتنا انتباه السفير الأوكراني إلى أن تصريحاته لا ترتقي لمستوى علاقات الصداقة القوية بين بيلاروس وأوكرانيا، وأنها تعتبر في غير محلها وتحتوي على اتهامات لا أساس لها من الصحة تُذنّب جمهورية بيلاروس بعدم التزامها بإجراءات الأمن والسلامة العامة في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)".

وأشار البيان الدبلوماسي البيلاروسي إلى أن دعوة مينسك لحضور المراقبين الدوليين هي بادرة حسن نوايا من قبل الجانب البيلاروسي، في الوقت الذي " لم يُدعى فيه أي موظف في الملحقية العسكرية التابعة للبعثة الدبلوماسية البيلاروسية في أوكرانيا لحضور أي تدريبات عسكرية أوكرانية أو متعددة الجنسيات من بين تلك التي أجريت على الأراضي الأوكرانية منذ عام 2013".

ووفقا للموقع البيلاروسي "tut.by " فقد سمّى السفير الأوكراني في مينسك مناورات" الأخوة السلافية-2017" بـ "التمثيلية المكشوفة"، وقال: "ملحقنا العسكري ذهب لهناك (المناورات). أطلعوه على عرض مسرحي حول إلقاء القبض على مجموعة إرهابية في دونباس، نفذ بطريقة رائعة. أما التدريبات نفسها فقد جرت في منطقة أخرى، ولم يُدعى لها أي من الملحقيات العسكرية".

المصدر: لينتا. رو

علي الخطايبة