ماكرون ينوي حرمان أصحاب السوابق من حيازة السلاح

أخبار العالم

ماكرون ينوي حرمان أصحاب السوابق من حيازة السلاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyw9

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عزمه على إصدار تعليمات جديدة يحرم بموجبها أصحاب السوابق، الذين يشكلون خطرا محتملا على الأمن العام في البلاد، من الحصول على ترخيص اقتناء سلاح.

وقال ماكرون بهذا الشأن في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة البلجيكية بروكسل: "لقد طلبت اليوم صباحا خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الفرنسي من وزير الداخلية أن يقدم لي مخططا دقيقا حول هذه الإجراءات".

ونوه الرئيس الفرنسي إلى أنه آن الأوان لوضع حد لإمكانية حصول هذه الشريحة الاجتماعية على الأسلحة، مشيرا إلى أن أحدهم تمكن بفضل هذا القانون قبل أيام من الهجوم على أفراد من قوات الدرك.

وأضاف ماكرون: "وددت لو أن هذه التعليمات تكون بمثابة دافع لإجراء تعديلات على قانون حيازة الأسلحة وإقرارها" لتدعم جهود الحكومة في مكافحة الإرهاب.

يذكر أن أحد أصحاب السوابق كان يقود سيارة  Renault Megane وقام بالاصطدام بعربة تقل أفرادا من قوات الدرك الفرنسي في شارع الشانزيليزيه الشهير في العاصمة باريس، وحاول الاشتباك معهم، ما دفع القوة الأمنية لإطلاق النار عليه وإردائه قتيلا، ووفقا لوسائل الإعلام الفرنسية، فإن منفذ الهجوم كان معروفا للجهات الأمنية وله ملفات لديها، وأنه عثر في سيارته على عبوة رذاذ الفلفل، وسلاح، وعتاد.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون