لوبان تمثل أمام القضاء الفرنسي للرد على تهم فساد

أخبار العالم

لوبان تمثل أمام القضاء الفرنسي للرد على تهم فسادزعيمة "الجبهة الوطنية" الفرنسية ماريا لوبان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyv7

أكدت زعيمة "الجبهة الوطنية" الفرنسية ماريا لوبان، أنها ستمثل أمام القضاء الفرنسي للرد على التهم الموجهة إليها فيما يتعلق بقضية "اختلاس أموال خصصت لدفع مستحقات مساعديها الوهميين".

من جهته، رفض لوي آليو مرشح التحالف الوطني أحد تشكيلات "الجبهة الوطنية"، والذي دعي في السابق للإدلاء بشهادته فيما يتعلق بالقضية، الحضور والشهادة.

يذكر أن المحققين، وفي شهر مارس المنصرم، حاولوا أكثر من مرة استجواب لوبان، إلا أن الأخيرة كانت دائما ترفض، مبررة قرارها بالحصانة البرلمانية للنواب، وأنها ستجيب على أسئلة المحققين، فقط عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وفي الرابع عشر من أبريل الماضي، طلبت سلطات التحقيق الفرنسية من البرلمان الأوروبي رفع الحصانة البرلمانية عن لوبان والنائب في حزبها ماري-كريستين بوتنيه.

وقدرت وسائل الإعلام الفرنسية الضرر المادي الذي تسبب به أعضاء "الجبهة الوطنية" للبرلمان الأوروبي في الفترة من 2012 و2017، بحدود 2 مليون يورو.

وبحسب المحامي الشخصي للوبان، فإن موكلته تقدمت بطلب إلى مكتب المدعي العام في بروكسل، ترفع فيه دعوى قضائية ضد رئيس مكتب مكافحة الاحتيال الأوروبي والأمين العام للبرلمان الأوروبي كلاوس فيله.

وبحسب نتيجة الجولة الثانية من انتخابات الجمعية الوطنية، والتي جرت في 18 يونيو الماضي، تمكنت ماريا لوبان من الانضمام، ولأول مرة، إلى مجلس النواب في البرلمان الفرنسي.

المصدر: وكالات + تاس

هاشم الموسوي