شويغو: الناتو يسير في نهج العداوة الواضحة لروسيا

أخبار العالم

شويغو: الناتو يسير في نهج العداوة الواضحة لروسيا سيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyox

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن تكثيف التدريبات الأطلسية قرب الحدود الروسية، يؤكد أن الناتو يواصل السير في نهج العداوة الواضحة لروسيا.

وجاءت تصريحات شويغو خلال اجتماع لقيادة وزارة الدفاع الروسية في مدينة كالينينغراد غرب روسيا، حيث وصل الوزير بعد حادث اقتراب مقاتلة تابعة لحلف الناتو من طائرته فوق بحر البلطيق.

وقال شويغو خلال الاجتماع: "تتكثف إجراءات التدريب العملياتي والقتالي لقوات الحلف. وتجري حاليا قرب الحدود الروسية مناورات واسعة النطاق  - "بالتوبس 2017" و"ضربة السيف 2017" بمشاركة أكثر من 10 آلاف عسكري وما يربو عن 70 سفينة وقرابة 79 طائرة، بما فيها قاذفات استراتيجية أمريكية "بي-52".

واستطرد قائلا: "الأحداث تظهر بوضوح أن الشركاء الغربيين لا يريدون التخلي عن نهج معاداة روسيا". وأشار الوزير في هذا السياق إلى نتائج القمة الأخيرة للحلف في مايو/أيار الماضي، عندما تم ذكر روسيا في قائمة المخاطر المحدقة بدول الناتو إلى جانب الإرهاب الدولي.

وأكد شويغو أن روسيا تعمل دائما على رفع مستوى التدريب القتالي للعسكريين وتحديث البنية التحتية التابعة للجيش على المحور الغربي، على خلفية التصرفات العدوانية لحلف الناتو، والتي تؤدي لإضعاف الثقة.

وأكد أن أكثر من 30 مجموعة تكتيكية تم إنشاؤها لدعم الكتائب والسرايا المنشورة غرب البلاد، في حالة الجاهزية التامة للاستخدام القتالي الفوري.

وكشف الوزير أن القوات في المنطقة العسكرية الغربية حصلت خلال الأشهر الستة الماضية على  أكثر من 300 وحدة من الأسلحة والآليات العسكرية.

وأضاف أنه من المقرر إنشاء قرابة 20 تشكيلا ووحدة عسكرية جديدة في هذه المنطقة قبل نهاية العام الجاري، إذ تجري حاليا عمليات بناء قرابة  40 مدينة عسكرية لإسكان عسكريي تلك الوحدات وأفراد عائلاتهم.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك