بوتين: الولايات المتحدة لن تكشف أبدا ما لديها من معلومات حول كارثة "بوينغ" الماليزية

أخبار العالم

بوتين: الولايات المتحدة لن تكشف أبدا ما لديها من معلومات حول كارثة حطام طائرة "بوينغ" الماليزية في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy72

اعتبر الرئيس فلاديمير بوتين أن واشنطن لن تكشف أبدا عن معلومات تخص تحطم الـ"بوينغ" الماليزية بشرق أوكرانيا، إذا كانت تتعارض مع فرضية وقوف قوات الدفاع الشعبي في دونباس وراء الكارثة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها المخرج الأمريكي الشهير أوليفر ستون مع الرئيس الروسي، وتم نشرها على شكل كتاب، يوم الجمعة. وسأل ستون بوتين عما إذا كان يثق بأن الاستخبارات الأمريكية تملك معلومات عن كارثة طائرة الركاب الماليزية، علما أن هذه الاستخبارات كان لا بد من أن تراقب عن كثب التطورات في أوكرانيا بعد انقلاب فبراير/شباط 2014.

وقال بوتين في إجابته على هذا السؤال إنه لا يشكك في وجود معلومات بهذا الشأن لدى الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، لكنها لم تكشف عنها للجانب الروسي. وأردف: "وهذا شيء يمكن فهمه إلى حد ما، نظرا لوضوح موقفهم من الأحداث في أوكرانيا. ولا شك أنهم مهتمون بتحميل قوات الدفاع الشعبي (المناهضة لكييف في منطقة دونباس) المسؤولية، كي تتحملها روسيا أيضا بصورة غير مباشرة، لأنها تدعم قوات الدفاع الشعبي".

وأضاف "وإذا كانت هذه المعلومات تنافي هذه الفرضية، فإنهم لن يكشفوا عنها أبدا".

وتحطمت طائرة "بوينغ" الماليزية خلال رحلتها رقم MH17 ، وهي في طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور، فوق منطقة دونيتسك بجنوب شرق أوكرانيا(منطقة الدنباس) في 17 يوليو/تموز 2014. وأسفرت الكارثة عن مقتل 298 شخصا كانوا على متن الطائرة. وأعلنت روسيا مرارا أن هولندا التي تكفلت بإجراء التحقيق في الحادث، تماطل في إجرائه، وأن المحققين يتجاهلون المعلومات التي قدمها الجانب الروسي لتسليط الضوء على ملابسات الحادث.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف