العراق يعوّل على فرنسا في إعادة الإعمار

أخبار العالم

العراق يعوّل على فرنسا في إعادة الإعمارالعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixt1

طالب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بضرورة زيادة الدعم الدولي للعراق، معربا عن أمل بلاده في لعب فرنسا دورا أكبر في إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

واستقبل الجبوري اليوم السفير الفرنسي لدى العراق مارك باربيتي والوفد المرافق له بمناسبة انتهاء مهام عمله، وبحث الجانبان حسب مصادر في مكتب رئيس مجلس النواب العراقي "التطورات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس".

وأشاد الجبوري في هذه المناسبة بجهود السفير الفرنسي خلال عمله في العراق، وبالدور الذي لعبه في تعزيز العلاقات الفرنسية العراقية، مؤكدا على "أهمية سعي الجانبين لتطوير العلاقات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

وأعرب باريتي عن حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك، ومواصلة الدعم العسكري والإنساني الفرنسي للعراق، وعبّر عن ضرورة إسهام الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة.

صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية كشفت في الـ31 من مايو الماضي أن "قوات خاصة فرنسية تشارك في عمليات الجيش العراقي في الموصل، وتسعى لتحديد أماكن تواجد الجهاديين الفرنسيين في صفوف تنظيم "داعش" هناك للقضاء عليهم وإلزام القوات العراقية بقتلهم".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين فرنسيين أن "فرنسا وبريطانيا لا تترددان منذ عام 2014 عن رصد واستهداف مواطنيهما المنخرطين في صفوف الجماعات الجهادية في العراق انطلاقا من مبدأ الدفاع عن أمنهما".

المصدر: "سبوتنيك"

صفوان أبو حلا