ترامب: مقتل منفذ هجوم فرجينيا برصاص الشرطة الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixsx

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء وفاة منفذ الهجوم المسلح في ولاية فيرجينيا، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الشرطة الأمريكية.

ودعا ترامب في تصريح صحفي إلى الوحدة، بعد حادث إطلاق النار الذي أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم أحد كبار الزعماء الجمهوريين، مضيفا "في حين أن الأحزاب السياسية قد تكون على خلاف، يجب التذكير بأن كل من يعمل هنا في واشنطن يحب الولايات المتحدة".

وأضاف الرئيس الأمريكي "كان يمكن أن يفقد الكثيرون أرواحهم لولا التحرك البطولي لاثنين من ضباط الشرطة الذين تغلبوا على المسلح رغم إصابتهم بجروح خلال الهجوم الوحشي جدا".

وكانت الشرطة وشهود عيان  قد ذكروا أن مسلحا أطلق النار على أعضاء في الكونغرس من الحزب الجمهوري أثناء ممارستهم رياضة البيسبول بالقرب من واشنطن، ليصيب 5 أشخاص من بينهم العضو ستيف سكاليز.

وصرح مو بروكس عضو مجلس النواب عن ولاية ألاباما لشبكة "سي.إن.إن" أن المهاجم كان يحمل بندقية ويبدو أنه   رجل أبيض البشرة "يميل إلى السمنة قليلا".

وقال بروكس إن المهاجم كان يطلق النار من خلف سياج معدني بموقع في الملعب، حيث كانت مجموعة أعضاء الكونغرس تمارس رياضتها الصباحية، مضيفا أنه "أطلق ما بين 50 و100 طلقة".

وأفادت وسائل الإعلام في وقت لاحق بأن مطلق النار على أعضاء الكونغرس، أمريكي الجنسية من ولاية إلينوى وعمره 66 عاما.

المصدر: وكالات

علي جعفر

فيسبوك 12مليون
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية