السفارة الأوكرانية في لندن تهدد "ديلي ميل"!

أخبار العالم

السفارة الأوكرانية في لندن تهدد القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixnv

عبرت السفارة الأوكرانية لدى لندن عن استيائها من مقال نشرته صحيفة "ديلي ميل"، يعتبر القرم جزءا من الأراضي الروسية. وحذرت السفارة الصحيفة من "العقاب".

وكتبت السفارة في تغريدة على حسابها في موقع "تويتر" الإلكتروني: "القرم جزء من أوكرانيا. على الرغم من مقال مستفز نشرته @MailOnline، لن يحقق ذلك شيئا ولن يساعد السيد بوتين في زيادة عدد المعجبين به".

كما أصدرت السفارة بيانا رسميا في  معرض تعليقها على مقال نشرته الصحيفة البريطانية حول تفجير قنبلتين كبيرتين تعودان إلى فترة الحرب العالمية الثانية قبالة سواحل مدينة سيفاستوبول، إذ وصفت "ديلي ميل" هذه المنطقة بأنها واقعة في جنوب غرب روسيا.

وحذرت السفارة في بيانها من أن مثل هذه المقالات المستفزة لم تساعد روسيا في تجنب "العقوبات الغربية الأكثر شدة حتى تختار طريقة إعادة القرم (لأوكرانيا) ونزع فتيل التصعيد في شرق أوكرانيا".

وتوجهت السفارة إلى مسؤولي الصحيفة بتحذير، قائلة: "أي انتهاك  للقانون الدولي سيؤدي للعقاب. ونحن نحث "ديلي ميل" على أن تعيد إلى أذهان قرائها الموقف البريطاني الحازم من القرم وأن العقوبات ضد روسيا تبقى دون أي تغيير".

ولم توضح السفارة ما هي العلاقة بين العقوبات الغربية ضد روسيا والقانون الدولي.

يذكر أن وسائل الإعلام الروسية لفتت إلى المقال الذي نشرته الصحيفة أمس الاثنين حول تفجير قوي نُفّذ في البحر قبالة سواحل سيفاستوبول في 8 يونيو الجاري لتدمير قنبلتين تم العثور عليهما مؤخرا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

 

فيسبوك 12مليون