لافروف: نأسف لانقسام العالم الإسلامي ولا نشكك في مصداقية إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwtx

أعلن وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أن موسكو لا تشكك في مصداقية إيران في مكافحة الإرهاب، معربا عن قلقه من وجود انقسام في العالم الإسلامي داعيا إلى حل أزمة قطر عبر الحوار.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني ألفونسو ماريا داستيس في موسكو، الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي أيد مبادرة روسيا وتركيا وإيران والمفاوضات في إطار عملية أستانا.

وقال الوزير الروسي إن الهجوم الإرهابي، الذي وقع الأربعاء في طهران، يدل على أن الإرهابيين لا يستكينون، وشدد لافروف على أهمية توحيد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب الدولي.

وأكد أن الأزمة الحالية حول قطر تثير قلقا كبيرا، داعيا إلى تسويتها من خلال الحوار والتركيز على مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقال لافروف، إن محادثات الرئيس الروسي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وكذلك محادثات الوزير لافروف مع نظيره القطري، جرت مؤخرا في إطار هذه الرؤية الروسية.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الروسي أن قصف التحالف الدولي للقوات الموالية للحكومة السورية في التنف  ينتهك القانون الدولي، مشيرا إلى أنه لا يمكن حاليا الحديث عن انتهاك تلك القوات لاتفاق مناطق تخفيف التوتر في سوريا لأن العمل على تحديد أبعاد المناطق المذكورة لا يزال جاريا.

وأعرب لافروف عن أمله في أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيلتزم بالرؤية المشتركة لمناطق تخفيف التوتر وسيعمل على تنفيذ الاتفاقات في هذا المجال.

وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد قال في وقت سابق الأربعاء إن الولايات المتحدة تحاول من خلال قصف القوات الموالية لدمشق في التنف "فرض رؤية تروق لها حول مناطق الأمن".

المصدر: RT + وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون