خان لا يرغب برؤية ترامب في بريطانيا

أخبار العالم

خان لا يرغب برؤية ترامب في بريطانيادونالد ترامب وصادق خان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwtd

طالب عمدة لندن، صادق خان، حكومة بلاده بإلغاء الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقب قيام الأخير بتوجيه انتقادات لاذعة له، بعد الهجمات التي تعرضت لها المدينة.

وقال خان، الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، إن ترامب أخطأ في العديد من المواقف، ويجب ألا تتم هذه الزيارة، مضيفا أنه ليس لديه المزيد من الوقت للرد عليه، وأنه لن يدع الفرصة لترامب لزارعة الانقسام في المجتمع البريطاني.

وتأتي هذه التصريحات بعد تجديد ترامب انتقاده لخان، للمرة الثانية خلال 48 ساعة، بعد قيام مكتب خان بالرد على تغريدة ترامب الأولى وإيضاح معنى تصريحاته العمدة التي دعا خلالها المواطنين إلى الهدوء وعدم القلق.

ونشر ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد، تغريدة ينتقد فيها موقف صادق خان من الهجمات التي وقعت في لندن مساء السبت الماضي.

وكتب عبر حسابه: "مقتل 7 على الأقل وإصابة 48 في هجوم إرهابي وعمدة لندن يقول ليس هناك ما يدعو للقلق"، وذلك ردا على ظهور خان في إحدى القنوات الإخبارية، بعد ساعات من الهجوم، ودعوته سكان لندن وزوارها للهدوء واليقظة، مؤكدا انتشار عناصر الشرطة بشكل كثيف.

وجدد ترامب، أمس الاثنين، انتقاده لعمدة لندن للمرة الثانية، وكتب: "عذر مثير للشفقة من عمدة لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه الذي قال خلاله لا داعي للقلق".

المصدر: أ ش أ

رُبى آغا