على خلفية هجوم لندن.. كوربين وماي "سجال محتدم"!

أخبار العالم

على خلفية هجوم لندن.. كوربين وماي تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwky

حمّل زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين رئيسة الوزراء تيريزا ماي مسؤولية الخلل الأمني في مواجهة الهجمات الإرهابية التي استهدفت المملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة.

وذكر كوربين اليوم الاثنين في حديث إلى قناة ITV بأن عدد عناصر الشرطة البريطانية تقلّص، أثناء تولي ماي منصب وزيرة الداخلية، بنحو 19 ألف شخص.

وقال كوربين، ردا على سؤال بشأن دعم المطالب باستقالة ماي: "بطبيعة الحال نعم، لأن هناك مطالب من قبل الأشخاص المسؤولين للغاية الذين يعرفون أن ماي وقفت وراء كل هذه التسريحات، أثناء تواجدها في وزارة الداخلية، وتقول الآن إننا نواجه تحديا. نعم، نواجهه في الواقع، ما كان علينا أبدا تقليل عدد ضباط الشرطة".

في الوقت نفسه أشار كوربين إلى أن الطريق الأفضل لعزل ماي هو الانتخابات المقرر إجراؤها الخميس المقبل.

إلى ذلك، انضمت رئيسة شرطة لندن كريسيدا ديك إلى هذه الاتهامات، إذ ذكرت للصحفيين أنه كان من الصواب بالنسية لرئيسة الوزراء تقديم المزيد من الموارد إلى الأجهزة المختصة بحماية القانون.

من جانبها، لماذا لم ترد رئيسة الوزراء على الاتهامات الموجهة إليها، مشددة، في مؤتمر صحفي عقدته عقب اجتماع غرفة الإحاطة التابعة لمجلس الوزراء (COBRA) على أن كوربين ليس شخصية مؤهلة لتولي زمام الحكم.

وأضافت ماي أن الحكومة البريطانية بدأت تحمي ميزانية أجهزة مكافحة الإرهاب، اعتبارا من عام 2010، في وجه التحديات الجديدة، واتهمت حزب العمال وزعيمه شخصيا بالمطالبة، اعتبارا من عام 2015، بتقليص ميزانية الشرطة.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف