"داعش" يفتتح مسجدا في تركيا والسلطات تستجوب المدبر!

أخبار العالم

القبض على أبوحنظلة المتهم بتزعم خلية "داعش" في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw7w

كشفت صحيفة "زمان" التركية، الخميس1 يونيو/حزيران، عن مسجد سري تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي في اسطنبول يستخدمه لاستقطاب المسلحين.

وقالت الصحيفة، إن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في مدينة ساكاريا غرب تركيا، كشفت تورط خالص بايونجوك الملقب بـ"أبوحنظلة"، في افتتاح مسجد بشكل سري في مدينة أدا بظاري، التابعة لمحافظة سكاريا شرق اسطنبول.

وتجري قوات الأمن تحقيقات مع أبوحنظلة، المتهم بأنه المسؤول عن تنظيم "داعش" في تركيا، بعد القبض عليه خلال الأيام الماضية. وكانت التحقيقات قد أسفرت عن القبض على 8 مشتبه بهم، أثناء استعدادهم للعبور إلى الجانب السوري، واعترفوا بأنهم انضموا إلى التنظيم عن طريق أبوحنظلة.

وووفقا للصحيفة التركية، فقد كشفت التحقيقات أن المدعو أبوحنظلة أقام مسجدا سريا في مدينة أدا بظاري، التابعة لمحافظة سكاريا، لعقد اجتماعات واستقطاب المسلحين لصالح التنظيم الإرهابي.

القبض على أبو حنظلة المتهم بتزعم خلية "داعش" في اسطنبول

وبحسب المصادر الأمنية، فإن المدعو أبوحنظلة، اعتقل لأول مرة العام 2008، ثم في 2011، بتهمة قيادته لتنظيم القاعدة الإرهابي في تركيا، ثم في العام 2014 بتهمة قيادة تنظيم "داعش" الإرهابي في تركيا، وتم الإفراج عنه بعد التحقيق معه. ثم اعتقل للمرة الرابعة العام 2015، ثم أطلق سراحه في 2016 مرة أخرى.

وكشفت التسجيلات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"أبوحنظلة"، أنه اعتبر نفسه داعية للإسلام، قائلا: "بعد فتح سوريا، سنأتي إلى تركيا، وسنفتح اسطنبول إن شاء الله".

المصدر: صحيفة زمان التركية

رُبى آغا