بوتين: أنوي إقامة علاقات عملية وشخصية جيدة مع ترامب

أخبار العالم

بوتين: أنوي إقامة علاقات عملية وشخصية جيدة مع ترامبترامب وبوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw50

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يعتبر نظيره الأمريكي دونالد ترامب شخصا صريحا، معربا عن نيته إقامة علاقات عملية وشخصية جيدة معه.

وقال الرئيس الروسي في اجتماع مع رؤساء تحرير وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخميس: "فيما يتعلق بصداقتنا مع ترامب: فكيف يمكن الحديث عن صداقتي مع شخص لا أعرفه شخصيا؟ وأظن أن السيد ترامب هو الآخر لا يستطيع أن يعتبرني صديقا له، وأنا كذلك".

وأكد بوتين تعليقا على سؤال حول موقفه من ترامب أن مثل هذا النوع من الناس يروق له عموما، قائلا: "إنه شخص مباشر وصريح. ولا يمكن اعتباره سياسيا تقليديا لأنه لم يعمل في السياسة سابقا".

وقال الرئيس الروسي في الوقت ذاته إنه يرى مزايا كثيرة في نظيره الأمريكي: "لأنه شخص له نظرة جديدة للأمور"

وأكد بوتين مجددا استعداد موسكو لإقامة الحوار مع الرئيس الأمريكي، مشيرا إلى أنه لا يعلم كيف ستتطور العلاقات الروسية الأمريكية في المستقبل لأن "النزاع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة لا يزال مستمرا ولا يسمح بترتيب العلاقات في العديد من المجالات".

وامتنع الرئيس الروسي عن إعطاء أي نصائح لنظيره الأمريكي، مؤكدا أن ترامب ليس بحاجة إلى أي نصائح، خاصة في مجال السياسة الداخلية.

وأعرب عن أمله في أنه سيتمكن من إقامة حوار بناء مع ترامب على أساس احترام المصالح الوطنية للبلدين، قائلا "برأيي، إن ذلك ممكن مع الرئيس الأمريكي الحالي".   

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون