ماي تحذر ترامب: لا شراكة بلا سرية!

أخبار العالم

ماي تحذر ترامب: لا شراكة بلا سرية!تيريزا ماي ودونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv8c

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن علاقات الشراكة العميقة في مجال الدفاع والأمن، وتبادل المعلومات الاستطلاعية بين لندن وواشنطن تعتمد على الثقة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ماي ستعبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقها من تسريب الجانب الأمريكي معلومات مهمة حول التحقيقات في هجوم مانشستر الإرهابي، بما في ذلك الكشف عن هوية الانتحاري وصورته لوسائل الإعلام بعد مرور أقل من 24 ساعة على وقوع التفجير.

وقالت ماي للصحفيين بعد وصولها إلى قمة الناتو في بروكسل: "فيما يخص موضوع تقاسم المعلومات مع الولايات المتحدة، فتجدر الإشارة إلى أن علاقتنا تحمل طابعا خاصا. أنها الشراكة الأكثر متانة في مجال الدفاع والأمن".

واستطردت: "هذه الشراكة مبنية على الثقة، وجزء من هذه الثقة هو أن نعرف أنه بإمكاننا تقاسم المعلومات بصورة سرية. وسأوضح للرئيس ترامب اليوم أن المعلومات الاستطلاعية التي تتبادلها الأجهزة الأمنية يجب أن تبقى في أمان".

ورد ترامب على تحذير ماي ببيان صدر فور وصوله إلى بروكسل، تعهد فيه بمساءلة أي شخص أدين بتسريب معلومات استخبارية، قائلا، إنه سيأمر بإجراء مراجعة رسمية للترتيبات في هذا المجال لوضع حد للتسريبات التي تمثل، حسب رأيه، خطرا كبيرا على الأمن.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد أعلنت عن استيائها من التسريبات من قبل الإعلام الأمريكي، موضحة أنها تريد أن تسيطر على تدفق المعلومات إلى وسائل الإعلام من أجل ضمان الطابع المتكامل للتحقيق.

المصدر: رويترز

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون