أستراليا تفضل تصفية مواطنيها الدواعش على أرض سوريا

أخبار العالم

أستراليا تفضل تصفية مواطنيها الدواعش على أرض سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv6q

اعتبر وزير الهجرة الأسترالي بيتر دوتون أنه "من الأجدى أن يلقى الملتحقون بالتنظيمات الإرهابية حتفهم في سوريا وألا يعودوا إلى البلدان التي غادروا منها ويضايقوا الآخرين".

وقال دوتون في تصريح لراديو "جي بي 2" الأسترالي: "الحكومة الأسترالية مستمرة في اتخاذ جملة من التدابير لمكافحة الإرهاب، بينها إلغاء جوازات سفر الملتحقين بصفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا، لمنعهم من العودة إلى أستراليا".

وزير العدل الأسترالي جورج برانديس من جهته، اعتبر في تعليق بهذا الصدد أن "الإرهابيين العائدين إلى دول جنوب شرق آسيا بعد انضمامهم إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، صاروا يشكلون خطرا كبيرا على أمن المنطقة".

ورجح برانديس وصول عدد المقاتلين الذين توجهوا إلى المناطق المشتعلة في الشرق الأوسط من دول جنوب شرقي آسيا، إلى زهاء 600 مسلح، مؤكدا أن عودة هؤلاء إلى بلدانهم تشكل أكبر تهديد على أمن المنطقة واستقرارها.

 يشار إلى أن الحكومة الأسترالية كانت قد أعلنت مؤخرا نيتها اتخاذ إجراءات صارمة في حق المواطنين الأستراليين الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وأكدت أنها قررت إلغاء جوازات سفر مواطنيها المنضمين إلى تنظيمات إرهابية في الشرق الأوسط، وسيعاقبون بالسجن المؤبد لدى عودتهم إلى أستراليا، فيما تتوقع السلطات الأسترالية انخراط حوالى 100 أسترالي في صفوف التنظيمات الإرهابية الناشطة في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا