ترامب يتعاطف مع ماي هاتفيا بعد هجوم مانتشستر

أخبار العالم

ترامب يتعاطف مع ماي هاتفيا بعد هجوم مانتشستر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuy7

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى القدس، اتصالا هاتفيا برئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على خلفية الهجوم الإرهابي في مانتشستر.

وأوضح المكتب الصحفي للبيت الأبيض أن "الزعيمين اتفقا على أن هذا الهجوم، الذي استهدف مراهقين وأصدقاءهم قدموا لمشاهدة حفلة ترفيهية، خبيث للغاية ولا معنى له".

وأضاف البيان أن "الرئيس الأمريكي أكد لرئيسة الوزراء دعم الأمريكيين لمواطني المملكة المتحدة"، مشددا على أن "حزمهم في مكافحة الإرهاب لن يتراخى".

كما عرض ترامب خلال المكالمة "مساعدة الجانب الأمريكي في التحقيق الذي يجري في بريطانيا، متعهدا باالمشتركة في مواصلة مكافحة الإرهاب ".

كما أعرب ترامب عن رغبته في أجراء لقاء مع ماي في وقت قريب من أجل بحث التعاون في مجال مواجهة الإرهاب.

وضربت العملية التي صنفتها السلطات البريطانية كإرهابية قاعة "مانتشستر أرينا" ليلة الاثنين إلى الثلاثاء خلال حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، وأودى الهجوم بحياة 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة من بينهم 12 طفلا على الأقل.

وأعلن تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن الهجوم، الذي أصبح الأكبر في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت 4 تفجيرات إرهابية عاصمة البلاد لندن في عملية أدت إلى مقتل 52 شخصا.

المصدر: تاس

رفعت سليمان