هل تنقلب بكين على كيم؟

أخبار العالم

هل تنقلب بكين على كيم؟معبر حدودي بين الصين وكوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuuz

دعا وزير الخارجية الصيني، فان إي، كوريا الشمالية إلى عدم انتهاك قرارات مجلس الأمن والتمسك بنهج إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وجاء في بيان نشر في موقع وزارة الخارجية الصينية الإلكتروني: "نحن نحث كوريا الشمالية على عدم القيام بأي عمل من شأنه أن ينتهك قرارات مجلس الأمن. ونأمل أيضا أن لا تكون الأطراف عرضة للتأثر بالحوادث العارضة، وأن تلتزم بالاتجاه العام بشأن جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة منزوعة الأسلحة النووية".

وعبّر رئيس الدبلوماسية الصينية عن الأمل في أن تواصل الأطراف الحوار السلمي، الطريق الذي يمكن من خلاله حل هذه المشكلة الإقليمية العويصة.

وكانت كوريا الشمالية أجرت آخر تجربة صاروخية لها في 21 مايو/أيار من منطقة "بوكتشانج" على الساحل الغربي، وحلق الصاروخ لمسافة 500 كيلومتر وسقط في بحر اليابان خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية، على بعد 350 كيلومترا من سواحل شبه الجزيرة الكورية.

وشهدت العلاقات بين كوريا الشمالية وحليفتها الرئيسة الصين فتورا واضحا وغير مسبوق، انعكس في حملات إعلامية متبادلة تزامنت مع اشتداد لهجة بكين حيال سياسات بيونغ يانغ، وفرضها قيودا اقتصادية وتهديدها بتوسيع العقوبات ضدها.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون