أسانج: لن أنسى ولن أسامح!

أخبار العالم

أسانج: لن أنسى ولن أسامح!جوليان أسانج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iufp

في أول رد على قرار الادعاء السويدي وقف ملاحقته قضائيا، أكد جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"، أنه لن يسامح أبدا أولئك الذين تسببوا باحتجازه بشكل تعسفي لمدة 7 سنوات.

وكتب أسانج على حسابه في موقع "تويتر": "بقيت محتجزا لمدة 7 سنوات دون توجيه الاتهام، بينما كبر أطفالي، واستمر الافتراء على اسمي. لن أنسى ولن أسامح".

وكان الادعاء السويدي قد ربط قراره تعليق التحقيقات التمهيدية في قضية الاغتصاب الذي شكلت أساسا لإصدار مذكرة التوقيف بحق أسانج، باستحالة ضمان حضور المشتبه به للإجراءات الضرورية في السويد. ولم يستبعد الادعاء استئناف التحقيقات في القضية في حال عودة أسانج إلى السويد قبل عام 2020، عندما  ستسقط التهمة بالتقادم، حسب القانون السويدي.

وفي هذا السياق، قال خوان برانكو، محامي أسانج، إن موكله سيحاول الحصول على حق اللجوء في فرنسا، وربط مجددا ملاحقة موكله بموقف الولايات المتحدة من تسريبات موقع "ويكيليكس".

يذكر أن أسانج البالغ من العمر 45 عاما، يقيم في سفارة الإكوادور في لندن منذ العام 2012، إذ لجأ إلى السفارة بعد أن حاولت السلطات البريطانية إلقاء القبض عليه استجابة لمذكرة التوقيف السويدية الصادرة بحقه.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك