موظفون سابقون في الإدارة الأمريكية: تعامل إدارة ترامب مع المعلومات السرية غير مهني

أخبار العالم

موظفون سابقون في الإدارة الأمريكية: تعامل إدارة ترامب مع المعلومات السرية غير مهني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu70

أفاد موظفون سابقون في الإدارة الأمريكية لوكالة "أسوشيتد برس" فضلوا عدم ذكر اسمهم، بأن فريق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا يتعامل بمهنية مع المعلومات السرية.

ووفقا للموظفين الأمريكيين السابقين، فقد قام ممثلو الرئيس ترامب بالاستحواذ على أقراص تخزين عليها معلومات سرية من المستودعات المخصصة للحفظ، وبعد ذلك تنقلت الوثائق بين مباني حكومية مختلفة في واشنطن دون الحصول على موافقة لهذا الغرض.

وكانت إدارة الرئيس السابق، أوباما أقرت قواعد جديدة تتعلق ببعض المعطيات السرية منعت بموجبها مساعدي الرئيس من الحصول عليها.   

وفي السياق ذاته أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس ترامب أبلغ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف خلال لقائهما في البيت الأبيض معلومات غاية في السرية عن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتوقعت وسائل إعلام أمريكية بأن الحديث بين ترامب ولافروف كان يدور حول تهديدات إرهابية تستهدف الطائرات المدنية، استنادا إلى تصريح ترامب الذي قال فيه بأنه يحق له أن يبلغ روسيا أي معلومات يرتئي فيها مصلحة مشتركة للبلدين وبالذات إذا كانت هذه المعطيات حول الإرهاب وأمن الملاحة الجوية.

من جانبه صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بأن موسكو على استعداد لتسليم الكونغرس الأمريكي التسجيل الكامل لمحادثات لافروف وترامب في حال منحت إدارة الرئيس ترامب الموافقة على ذلك.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة