رئيسي يهدد روحاني بنشر تسجيل صوتي له

أخبار العالم

رئيسي يهدد روحاني بنشر تسجيل صوتي لهمرشح الجناح المحافظ إبراهيم رئيسي - الانتخابات الرئاسية الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu3d

هدد مرشح الانتخابات الرئاسية الإيرانية إبراهيم رئيسي، منافسه الرئيس الحالي حسن روحاني، بنشر تسجيل صوتي له، دون التصريح عن مضمونه، في وقت تحتدم فيه المنافسة بين المرشحين.

وتناقلت وسائل الإعلام أن هذا التهديد جاء في كلمة ألقاها رئيسي مرشح الجناح المحافظ أمام حشد من أنصاره في "مصلى الإمام الخميني" بالعاصمة طهران، منتقدا السياسات الداخلية والخارجية التي انتهجها روحاني خلال السنوات الأربع من فترة ولايته.

كما ادعى رئيسي أن مرشح الإصلاحيين والمحافظين المعتدلين حسن روحاني انتهج سياسات "محابية للأجانب"، مطالبا إياه بالكشف عن مضمون المفاوضات التي أجراها مع الدول الأجنبية.

واعتبر أن اتفاق روحاني النووي الذي أشاد به لفترة طويلة مع القوى العالمية، لم يجلب شيئا لإيران.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المقرر إجراؤها في 19 مايو الجاري، ستنظم بالتزامن مع انتخابات الدورة الخامسة للمجالس البلدية والقروية والانتخابات الفرعية لمجلس الشورى (البرلمان).

احتدام المنافسة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية قبيل الصمت الانتخابي الخميس 

من المقررأن يسود صمت انتخابي أنحاء إيران يوم غد الخميس عشية توجه المواطنين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للدورة الرئاسية الثانية عشرة.

هذا وتحتدم المنافسة بين المرشحين، وخاصة بعد انسحاب المرشح محمد باقر قاليباف الاثنين، لصالح نظيره سيد ابراهيم رئيسي، والمرشح اسحاق جهانغيري لصالح روحاني.

وقد تشهد الساعات الأخيرة أيضا، بحسب وسائل إعلام محلية، انسحاب مرشح أو اثنين لصالح أحد المرشحين.

ويرى مراقبون أن الاتفاق النووي الذي ساعد على إحداث تغيير كبير في المنظار الدولي لصالح إيران قد يصب لمصلحة الرئيس الحالي إلى حد كبير رغم ضبابية الصورة القائمة حتى الآن بشأن المرشح الذي سيخرج رئيسا من صناديق الاقتراع.

والمرشحون الذين لا زالوا في المعترك هم حسن روحاني وسيد ابراهيم رئيسي ومصطفي هاشمي طبا ومصطفي ميرسليم.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون