روحاني يعد بتسوية "تناقضات" الاتفاق النووي إذا أعيد انتخابه

أخبار العالم

روحاني يعد بتسوية حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itxp

وعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بتسوية "التناقضات" في الاتفاق النووي مع المجتمع الدولي، إذا أعيد انتخابه في انتخابات الرئاسة يوم الجمعة المقبل 20 مايو.

وقال روحاني، في كلمة ضمن حملته الانتخابية أدلى بها أمام حشد من أنصاره في محافظة مازندران (شمال إيران) اليوم الاثنين، إنه إذا ما أعيد انتخابه، فإنه سيدفع إلى رفع جميع العقوبات المفروضة على إيران، بما فيها تلك التي لا ترتبط بالاتفاق النووي.

وأضاف روحاني في الكلمة أن الحكومة الإيرانية مسؤولة أمام الشعب للدفاع عن حقوقه أمام المجتمع الدولي، باستخدام العقلانية والمنطق رغم المؤامرات التي يحيكها "الأعداء" لاستهداف البلاد، مضيفا أن السبيل الأمثل لاستيفاء تلك الحقوق يرتكز على إجراء محادثات سياسية وقانونية على الصعيد الدولي.

وأشار روحاني إلى أن برامجه المستقبلية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة، ستركز على تعزيز الصادرات وتقويض الاستيراد، مضيفا أن المحافظات الشمالية الإيرانية ستضطلع بدور هام في دعم سوق الصادرات الإيرانية.

وكان روحاني عاملا فاعلا في دفع الاتفاق النووي عام 2015 والذي خفف العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران في مقابل فرض قيود على برنامجها النووي الذي يقتصر الآن على الأغراض المدنية البحتة، أي توليد الطاقة.

المصدر: وكالات

علي جعفر