"يوروبول" يكشف التوقيت المحتمل لهجمات إلكترونية

أخبار العالم

Europol
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/its0

كشف روب واينورايت، مدير الشرطة الأوروبية "يوروبول"، أن سلسلة هجمات الهاكرز الإلكترونية يمكن أن تستأنف صباح يوم غد الاثنين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية.

ونقلت الوكالة عن واينورايت قوله خلال حديث لقناة "ITV" البريطانية: "نحن نواجه في الوقت الحالي تهديدا متزايدا.. عدد (الضحايا) يزداد.. الأمر الذي يدعو إلى القلق هو معرفة الحد الذي يمكن أن يصل إليه عدد (المتضررين) صباح يوم الاثنين (أول يوم عمل بعد الهجوم الأخير)، وقت حضور الموظفين إلى عملهم وتشغيلهم أجهزة الحاسوب".

ووفقا لواينورايت، فقد تضرر أكثر من 200 ألف مستخدم إنترنت في 150 بلد على الأقل، بما في ذلك العديد من الشركات والمؤسسات الكبيرة. وأعرب رئيس الشرطة الأوروبية عن قلقه إزاء مستوى أمن شبكات الحاسوب للأنظمة الصحية في العديد من البلدان.

وكانت شركة "Microsoft Corporation" أصدرت أمس السبت، تحديثات خاصة لأنظمة التشغيل، حتى لتلك التي لم تعد توفر لها دعما تقنيا، مثل "Windows XP" و"Windows Server 2003" و"Windows 8"، وذلك للحماية من إصابة الأجهزة بفيروس "WanaCrypt0r2.0" وهو نفسه "WannaCry" الذي يقوم بتشفير البيانات ويظهر رسالة بدفع فدية، ووفقا لـ"Microsoft" فإن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "Windows 10" لم تتضرر بالهجمات.

يشار إلى أن عشرات الآلاف من أجهزة الحاسوب في 150 دولة تعرضت لهجوم إلكتروني عالمي باستخدم فيروس الابتزاز "WannaCry".

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون