مايكروسوفت تحدث نظامي "إكس بي" و"8" للتصدي لـ" WannaCry"

أخبار العالم

مايكروسوفت تحدث نظامي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itop

أصدرت شركة مايكروسوفت مجموعة تحديثات لأنظمة تشغيل "Windows XP" و"Windows Server 2003" و"Windows 8"، وذلك لحماية الأجهزة من فيروس " WanaCrypt0r 2.0" المعروف بـ"WannaCry".

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن المتحدثة باسم الشركة العملاقة، كريستينا دافيدوفا، قولها إن مستخدمي أنظمة ويندوز المحدثة ومكافح الفايروسات المجاني الخاص بها محميون من هجمات "الفايروس".

وقالت دافيدوفا لـ"إنترفاكس": نحن نعلم أن بعض زبائننا يعملون على أنظمة ويندوز التي لم تعد مدعومة تقنيا من الشركة الأمر الذي يعني أنهم لا يحصلون على التحديثات التي أصدرتها مايكروسوفت في مارس.. مع الأخذ بعين الاعتبار التأثير المحتمل على المستخدمين وأعمالهم، فقد قررنا إصدار تحديث لمستخدمي (Windows XP وWindows Server 2003 وWindows 8".

يشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد أصدرت تحديثا في مارس الماضي يسمى: "Microsoft Security Bulletin MS17-010" الذي يأخذ في عين الاعتبار الثغرة التي يستخدمها فيروس "WannaCry".

وكانت شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية المتخصصة في مجال الأمن والحماية الإلكترونية سجلت الجمعة، نحو 45 ألف هجمة باستخدام برنامج التشفير "WannaCry" في نحو 100 بلد حول العالم، مؤكدة أن روسيا كانت الأكثر تضررا من الهجوم الإلكتروني.

المصدر: إنترفاكس

إياد قاسم