مرشحون محتملون لرئاسة مكتب التحقيقات الفيدرالي

أخبار العالم

مرشحون محتملون لرئاسة مكتب التحقيقات الفيدرالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itcy

نشرت قناة فوكس نيوز الأمريكية في تغريدة على حسابها في " تويتر" أسماء خمسة مرشحين محتملين لمنصب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

وجاء في القائمة، المرشح الرئاسي السابق وحاكم نيوجيرسي كريس كريستي، والرئيس السابق لقسم شرطة نيويورك راي كيلي، وعضو الكونغرس عن ولاية كارولينا الجنوبية تري غودي، ووكيل النائب العام السابق كينيث واينستين، والرئيس السابق لسلامة وأمن وسائل النقل جون بيستول.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أقال جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI مؤخرا، ما أثار جدلا سياسيا خاصة وأن كومي كان يقود التحقيق حول مزاعم بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

إلا أن البيت الأبيض أشار لاحقا إلى أن قرار ترامب بإقالة كومي جاء استنادا إلى توصية من وزير العدل والمدعي العام الأمريكي، جيف سيشنز، ونائبه رود روزينشتاين، وسيبحث عن مدير جديد لـ FBI على الفور.

من جهته أوضح نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، أن إقالة كومي من منصبه، لا علاقة لها بالتحقيق في مزاعم بوجود علاقات لترامب مع روسيا.

ويقوم نائب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، أندرو ماكيب، مؤقتا بأداء واجبات رئيس المكتب بعد إقالة كومي، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" التلفزيونية نقلا عن رسالة المدعي العام للولايات المتحدة الأمريكية جيف سيشنا.

المصدر: لينتا

نتاليا عبدالله