الكرملين: لافروف سيبحث مع تيلرسون مكافحة الإرهاب

أخبار العالم

الكرملين: لافروف سيبحث مع تيلرسون مكافحة الإرهابلافروف وتيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it7t

أعلن الكرملين أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون مكافحة الإرهاب وغيرها من مسائل التعاون الثنائي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الأربعاء، "سيتناول "لقاء لافروف وتيلرسون" بالطبع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وسيستمر بحث تلك المواضيع التي طرحت أثناء المكالمة الهاتفية بين الرئيسين".

وكان الكرملين قد أعلن الأسبوع الماضي أن الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بحثا خلال اتصال هاتفي في 2 مايو/أيار آفاق تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب العالمي في سياق الوضع في سوريا.

وأضافت الرئاسة الروسية أنه "تم الاتفاق على وجه الخصوص على تكثيف الحوار بين وزيري خارجية البلدين لإيجاد خيارات تسمح بتثبيت وقف إطلاق النار، وإعطائه الاستقرار.. لخلق ظروف لإطلاق عملية تسوية حقيقية في سوريا.. ما يعني أن الوزيري يطلعان القائدين أولا بأول حول احراز أي تقدم في هذا الاتجاه".

هذا، ويقوم الوزير لافروف، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة تستمر من 9 وحتى 11 مايو الجاري، سيبحث خلالها مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، الأزمة السورية، وأهم القضايا الدولية، وذلك في ثالث لقاء لهما بعد تولي ترامب مهام الرئاسة في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات 

ياسين المصري