ترامب يوافق على مد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالأسلحة تمهيدا لمعركة الرقة

أخبار العالم

ترامب يوافق على مد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالأسلحة تمهيدا لمعركة الرقةمقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it4f

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إمداد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالسلاح، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، الثلاثاء.

وأفادت قناة NBC الأمريكية بأن مسؤولين من وزارة الدفاع الأمريكية أكدا أن ترامب وافق على خطة لتسليح وحدات حماية الشعب الكردية، الحليف المهم لواشنطن.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستعطي الأولوية في التسليح للعناصر العربية في التحالف الذي سيقاتل في الرقة.

كما أشارت الوزارة إلى أن قرار تزويد أكراد سوريا بالسلاح يهدف لمساعدتهم بتحقيق النصر في الرقة، مؤكدة أن ترامب أمر بتسليح أكراد سوريا بما يلزم لهزيمة تنظيم "داعش" في الرقة.

وأضافت أن واشنطن ستعمل على طمأنة تركيا بشأن تسليح الأكراد في سوريا.

وشدد البنتاغون على أن معركة الرقة ستكون طويلة وشاقة ولكنها ستنتهي بإلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش".

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، التي تزور ليتوانيا مع وزير الدفاع جيمس ماتيس، في بيان، "ندرك تماما المخاوف الأمنية لتركيا شريكتنا في التحالف، نود طمأنة شعب وحكومة تركيا بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمنع أي أخطار أمنية إضافية، وبحماية شريكتنا في حلف شمال الأطلسي".

وعارضت أنقرة بشدة تزويد العناصر الكردية في "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة، بالسلاح، إذ تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا مسلحا بجنوب شرق تركيا منذ عام 1984.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي