تيريزا ماي تعد بضبط عدد المهاجرين إلى بريطانيا

أخبار العالم

تيريزا ماي تعد بضبط عدد المهاجرين إلى بريطانيارئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iszu

وعدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين، بالحفاظ على هدف حزبها المحافظ، المتمثل في تقليص أعداد المهاجرين إلى بريطانيا سنويا لأقل من 100 ألف شخص.

وقالت تيريزا ماي، قبل نشر برنامجها الانتخابي المتوقع، الأسبوع المقبل، إن الهدف ضروري لأن التأثير الذي تسببه الهجرة لا سيما على المواطنين ذوي الدخل الأقل، وكذلك الضغط على الخدمات العامة.

وأضافت رئيسة الوزراء البريطانية في فعالية للحزب بالعاصمة لندن استعدادا للانتخابات المبكرة المقررة في 8 يونيو/حزيران: "أعتقد أنه من المهم أن نكمل وسنكمل، لنقول إننا نرغب في تقليص صافي الهجرة إلى مستويات مستدامة".

كما أفادت ماي ردا على سؤال حول سياستها إزاء صافي الهجرة، التي تفيد أحدث البيانات الحكومية بأنه بلغ 270 ألف شخص سنويا "نعتقد أنهم عشرات الآلاف، وبالفعل بمجرد خروجنا من الاتحاد الأوروبي سنحصل على فرصة لضمان أننا نمتلك السيطرة على حدودنا هنا في المملكة المتحدة، حيث سنتمكن من فرض قواعد خاصة بنا في التعامل مع القادمين من الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة".

ومن المتوقع أن يحقق حزب ماي المحافظ أغلبية برلمانية كبيرة في الانتخابات، وذلك بعد أن طلبت من الناخبين تأييد قيادتها وخططها للتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي، تقدم المحافظين بين 15% و20% على حزب العمال، أكبر الأحزاب المعارضة.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون