استطلاع يظهر تراجع حزب المحافظين بزعامة ماي

أخبار العالم

استطلاع يظهر تراجع حزب المحافظين بزعامة ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isbn

أظهر استطلاع للرأي، تقدم حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، على حزب العمال المعارض، بـ19 نقطة، مع تراجع الفارق بينهما بواقع نقطتين عن الأسبوع الماضي.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "آي سي إم" ونشرته صحيفة "غارديان" عن حصول حزب المحافظين على 47% بانخفاض نقطة عن الأسبوع السابق، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وكسب حزب العمال نقطة ليصبح 28% في حين تراجع حزب الديمقراطيون الأحرار نقطتين إلى 8% وهو مستوى من الدعم شاركه فيه حزب استقلال المملكة المتحدة المؤيد لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت أيضا استطلاعات أخرى تراجعا طفيفا لتقدم حزب المحافظين على حزب العمال خلال الأسبوع الماضي ولكنها مع ذلك تشير إلى أغلبية كبيرة لصالح ماي.

يشار إلى أن ماي ستلتقي الأربعاء، بالملكة إليزابيث الثانية، لطلب حل البرلمان قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في الـ8 من يونيو.

ويكشف طلب حل البرلمان عن تغيير في موقف رئيس الوزراء البريطانية التي كانت أعلت سابقا أنه لن تعقد انتخابات في البلاد حتى عام 2020. من جانبها أوضحت ماي أن التغيير في موقفها هذا ضرورة لتوحيد البلاد في سياق المحادثات المقبلة مع الاتحاد الأوروبي حول "بريكست" (Brexit).

المصدر: وكالات

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون