اليابان تحرك لأول مرة أكبر سفنها الحربية لحماية الأسطول الأمريكي

أخبار العالم

اليابان تحرك لأول مرة أكبر سفنها الحربية لحماية الأسطول الأمريكيحاملة المروحيات "إزومو" التابعة للقوات البحرية اليابانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is3a

أفادت هيئة الإذاعة اليابانية NHK بأن حاملة المروحيات "إزومو" التابعة للقوات البحرية اليابانية توجهت في أول عملية لها لحماية الأسطول الأمريكي المتواجد في المنطقة.

ونقلت NHK عن مصدر مطلع قوله إن هذه السفينة الحربية اليابانية التي تستطيع حمل 28 طائرة غادرت يوم 1 مايو قاعدة يوكوسوكا متوجهة إلى سواحل الفلبين في رحلة تستمر ثلاثة أشهر. وفي طريقها ستنفذ الحاملة تدريبات في مجال حماية سفن الإمداد الأمريكية المتوجهة نحو بحر اليابان وسترافقها حتى منطقة جزيرة شيكوكو.

تجدر الإشارة إلى أن اليابان أصدرت في العام الماضي قانونا لتوسيع صلاحيات قوات الدفاع الذاتي الوطنية. وهو يسمح للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية للقوات اليابانية بالمشاركة في العمليات العسكرية لحماية الدول الصديقة (ولم يحدد القانون هذه الدول)، حتى لو لم تتعرض اليابان نفسها للهجوم وتسمح الوثيقة كذلك للجيش الياباني بتقديم الدعم اللوجستي لقوات الحلفاء.

ومن المعروف أن اليابان وبعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، اضطرت تحت ضغط الولايات المتحدة لإقرار دستور مسالم نص على نبذ الحرب كوسيلة لتسوية النزاعات الدولية.

المصدر: لينتا رو

 ادوارد سافين