صحيفة بريطانية حاولت ذم روسيا فوقعت في فخ الجغرافيا

أخبار العالم

صحيفة بريطانية حاولت ذم روسيا فوقعت في فخ الجغرافيالقطة لمشجعي منتخب روسيا لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iru9

انتقدت الخارجية الروسية، صحيفة ذا صن البريطانية، لنشرها تقريرا عن أعمال عنف شابت في مباراة لكرة القدم جمعت بين فريقين أوكرانيين، تحت عنوان "العنصرية الروسية".

وأبدت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت "استغرابها لـ "قلة المهنية والكفاءة" التي أظهرتها الصحيفة البريطانية، بنشرها تقريرا حول أحداث عنف خلال مباراة لكرة القدم جمعت بين فريقين أوكرانيين، تحت عنوان "العنصرية الروسية".

وأضاف البيان أنه بالرغم من أن الصحيفة صححت العنوان بعد تلقي ملاحظات من قبل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أنه تبقى هناك تساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذا "الخطأ الجغرافي".

ورجح البيان أن الحدث قد يدل على أن موسكو كانت محقة في توقعاتها بأن وسائل الإعلام الغربية ستحاول الإساءة لسمعة روسيا بصفتها البلد المستضيف لكأس القارات 2017 وكأس العالم بكرة القدم عام 2018.

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام الغربية حاولت تشويه سمعة روسيا قبيل بدأ فعاليات كأسي القارات و العالم المقررين في روسيا، حيث عرضت قناة "بي بي سي 2" البريطانية في الـ16 فبراير/شباط الماضي، فيلما وثائقيا بعنوان "جيش المشاغبين الروس"، وظهرت فيه مجموعة من المشجعين المتعصبين الروس، "الهوليغانز"، وهم يتوعدون المشجعين الإنجليز بالعنف خلال بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وأبدى الكثير من مشجعي المنتخب الروسي الذين شاركوا في الفيلم البريطاني، أسفهم الشديد من خطوتهم هذه، وأكدوا أنهم تعرضوا للخداع من قبل منتجي الفيلم.

ورغم محاولات وسائل الإعلام الغربية تشويه صورة روسيا قبيل انطلاقة بطولتي كأس القارات وكأس العالم، فقد أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في 17 فبراير/شباط الماضي، أنه لا يرى أي أسباب منطقية أو قانونية لسحب حق استضافة كأس العالم 2018 من روسيا.

يذكر أن روسيا، ستكون وجهة لعشاق الساحرة المستديرة، عام 2018، باستضافتها لبطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو/حزيران لغاية 15 يوليو/تموز، قبل ذلك، ستنظم روسيا بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي) في الفترة من 17 يونيو/حزيران لغاية 2 يوليو/تموز هذا العام ، بمشاركة ثمانية منتخبات.

المصدر: موقع الخارجية الروسية

متري سعيد + عمر بيكضاض