الفيفا واثق من تنظيم كأس القارات روسيا 2017 على أعلى مستوى

الرياضة

الفيفا واثق من تنظيم كأس القارات روسيا 2017 على أعلى مستوىالفيفا واثق من تنظيم كأس القارات روسيا 2017 على أعلى مستوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irio

أكدت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الحكومة الروسية ستعمل على تنظيم بطولة كأس القارات 2017 على أعلى مستوى.

وقالت سامورا لوسائل الإعلام: "العديد من الأشخاص يتساءلون حول الأمن والسلامة خلال مباريات كأس القارات روسيا 2017، وأقول لكم بأن الحكومة الروسية ستعمل على تنظيم البطولة على مستوى عال من الأمن".

وعلقت سامورا على "جواز المشجع"، الذي ينبغي على الراغبين في حضور مباريات كأس القارات الحصول عليه من خلال تسجيل كافة بياناتهم في موقع خاص بعد شراء تذكرة إحدى مباريات البطولة، قائلة "إنها فكرة رائعة وممتازة لتسهيل حركة المشجعين من جهة، ولضمان السلامة والأمن خلال البطولة من جهة أخرى".

وأشادت سامورا بالمستوى العالي للتحضيرات لكأس القارات، بعد زيارتها للملاعب التي ستحتضن مباريات هذه البطولة.

يذكر أن روسيا التي حظيت بشرف تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 وكأس القارات 2017، اتخذت مجموعة من الإجراءت لتوفير الأمن في البطولتين، ومن أهمها، "جواز المشجع"، الذي أثبت فعاليته في أولمبياد ستوتشي 2014.

ويعتبر هذا الجواز، بمثابة ممر إلى الملاعب لحضور المباريات، وإضافة إلى ذلك، فإنه وثيقة تحل محل تأشيرات للأجانب للقدوم إلى روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس القارات التي تستضيفها أربع مدن روسية، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي)، ستنطلق منافساتها في 17 يونيو/حزيران، وتختتم في الثاني من يوليو/تموز 2017.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض