الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من وسائل الإعلام

أخبار العالم

الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من وسائل الإعلام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irrx

جاء في استطلاع للرأي العام أجرته شركة الدراسات الأمريكية" Morning Consult" أن سكان الولايات المتحدة يثقون بالرئيس دونالد ترامب أكثر من الصحافة.

ودلت المعطيات التي نشرت اليوم على أن 37% من الأمريكيين يثقون في صدق ترامب وإدارته بينما بلغ هذا المؤشر بالنسبة لوسائل الإعلام فقط 29%.

وقال أكثر من نصف الذين استطلعت آراؤهم – 52% - إنهم لا يثقون بأن وسائل الإعلام تغطي بصدق نشاطات ترامب وفريقه في البيت الأبيض.

وتوافق تنظيم الاستطلاع مع الحفل السنوي لرابطة المراسلين العاملين مع البيت الأبيض ويشمل أكثر من ألفي شخص، المقرر يوم السبت، وأصبح ترامب أول رئيس أمريكي منذ 36 عاما يرفض المشاركة في الفعالية.

وبرر ترامب رفضه بأن وسائل الإعلام تتعامل معه ومع إدارته بشكل متحامل بل وتصف بعض أعضاء الفريق "بأعداء الشعب".

وخلال ذلك قامت شركة Career Cast بنشر نتائج دراسة لها وهي كذلك غير مفرحة للصحفيين- ودلت الدراسة على أن مهنة الصحفي تعتبر الأسوأ حاليا من وجهة نظر أجور العمل وآفاق الحفاظ على العمل – الراتب المتوسط للصحفي العامل في الصحف حاليا في الولايات المتحدة يبلغ حوالي 36 ألف دولار في العام والصحفي العامل في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، 38 ألف دولار في العام. ومن بين المهن " السيئة " أيضا – الباعة ورجال الإطفاء والجنود المتعاقدون.  

المصدر: تاس

ادوارد سافين