بكين: تصريح واشنطن بعزل موسكو في مجلس الأمن تعبير عن موقفها وحدها

أخبار العالم

بكين: تصريح واشنطن بعزل موسكو في مجلس الأمن تعبير عن موقفها وحدها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irp0

أعربت الصين عن دهشتها لاعتبار الولايات المتحدة أنها استطاعت إقناع بكين عزل موسكو في مجلس الأمن والأمم المتحدة، وجددت التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين بكين وموسكو.

وفي تعليق على بيان صدر عن البيت الأبيض وأدرج "إقناع الصين بعزل روسيا" في مقدمة نجاحات دونالد ترامب خلال الأيام الـ100 الأولى على حكمه، أكدت الخارجية الصينية أن "ما يصرح به البيت الأبيض يعبر عن موقف الجانب الأمريكي وحده".

وفي تعليق لوسائل الإعلام الروسية، أعاد غوي تشونيون رئيس دائرة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى لدى الخارجية الصينية إلى الأذهان الزيارات التي قام بها مؤخرا كبار المسؤولين الصينيين إلى روسيا.

وذكّر الدبلوماسي الصيني كذلك باللقاء المرتقب بين الرئيسين فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، وأضاف: "عن أي عزلة لروسيا يمكن الحديث في ظل هذه الوتيرة من العلاقات بين بلدينا؟".

وتابع: "تربط بلدينا علاقات من الشراكة الواعدة على جميع الأصعدة. موسكو وبكين تتحدثان بلغة مشتركة عن الأخطار التي تتهدد الأمن والاستقرار الدوليين".

وختم بالقول: "نهج العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والصين راسخ ولن يتغير، وعلى بلدينا تعزيز التعاون المشترك بينهما بغض النظر عن التطورات على الساحة الدولية".

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا

فيسبوك 12مليون