تيلرسون عن نتائج زيارته لموسكو: لم نقرر شيئا

أخبار العالم

تيلرسون عن نتائج زيارته لموسكو: لم نقرر شيئاريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iro1

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إنه خلال زيارته إلى موسكو تم التأكيد على تدهور العلاقات الثنائية ووصولها إلى أدنى نقطة لها، مشيرا إلى عدم اتخاذ أي قرار خلال الزيارة.

وأوضح تيلرسون في مقابلة مع قناة NPR أن الجانب الروسي وافق خلال المحادثات مع تقييمه لحالة العلاقات الروسية الأمريكية باعتبار أنها تبقى حاليا عند أدنى نقطة لها منذ انتهاء الحرب الباردة.

واستطرد قائلا: "إننا لم نقرر شيئا خلال هذا اللقاء". وأضاف أن على روسيا أن تقرر ما إذا كانت تريد أن تكون جزءا إيجابيا من النظام العالمي أو جزءا هداما بحسب تعبيره.

وفي معرض إجابته عن سؤال عما إذا كانت اتصالاته السابقة مع المسؤولين الروس بصفته الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إكسون موبيل"، تساعده في الحوار الراهن، قال تيلرسون: "على الأقل لا داعي ليبذلوا جهودهم ليعرفوا من هو هذا الرجل ريكس تيلرسون، لأنهم كانوا يتعاملون معي لسنوات. ربما، هناك أمر مفيد يتعلق بقدرتي على التعامل بصورة مباشرة وصريحة جدا". وأكد أنه يعرف من خلال اتصالاته السابقة مع المسؤولين الروس ما يحترمه الروس.

وكان تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف قد وصفا محادثاتهما في موسكو في 12 أبريل بأنها كانت بناءة، فيما تحدثت وسائل إعلام غربية عن توجيه الوزير الأمريكي إنذارا شديد اللهجة إلى المسؤولين الروس بشأن سوريا.

المصدر: NPR 

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون