الصين تجري تدريبات عسكرية ردا على صواريخ "ثاد"

أخبار العالم

الصين تجري تدريبات عسكرية ردا على صواريخ صورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irjm

قالت وزارة الدفاع الصينية إنها ستواصل إجراء تدريبات بالذخيرة الحية واختبار أسلحة جديدة لحماية أمنها الوطني وذلك في أعقاب نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية ثاد في كوريا الجنوبية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قد قال أمس في أعقاب نشر الأجزاء الرئيسية لمنظومة "ثاد" في كوريا الجنوبية، إن "بلاده تدعو بشدة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى وقف التصرفات التي تصعد من حدة التوترات في المنطقة وتضر بالمصالح الأمنية الاستراتيجية للصين، وإلغاء خطتهما لنشر منظومة ثاد، وسحب المعدات المعنية"، مشددا على أن بلاده ستتخذ بشكل حاسم إجراءات ضرورية لحماية مصالحها.

من جهتها أوضحت كوريا الجنوبية اليوم أنها ستراقب عن كثب تحركات الحكومة الصينية بشأن معارضتها لنشر منظومة ثاد في الأراضي الكورية مشيرة إلى تعدد الاحتمالات، وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية جو جون هيوك إن "الإجراءات الانتقامية التي تتخذها الصين في هذا الشأن أثيرت في المجتمع الدولي مضيفا أنه يتعين على بكين أن تلتفت لذلك".

وأضاف هيوك أن الحكومتين الكورية الجنوبية والأمريكية كانتا قد أبدتا تكرارا موقفهما بشأن نشر ثاد، مؤكدا أن الموقف المشترك لهما هو لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من قبل كوريا الشمالية.

من جهتها أشارت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية إلى أن معدات منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتقدمة "ثاد" التي تم نشرها في ملعب الغولف في بلدة سونغجو، جنوب شرق سيئول، أصبحت جاهزة لاعتراض صاروخ باليستي كوري شمالي في حالة الطوارئ.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله