ترامب يلغي الخروج من "نافتا" ويتفاوض مع كندا والمكسيك

مال وأعمال

 ترامب يلغي الخروج من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iri3

أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث هاتفيا مع رئيس المكسيك ورئيس وزراء كندا قضايا تتعلق بمنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية ووعد بعدم الخروج من المنطقة.

وقال البيت الأبيض في بيان، "الليلة، تحدث الرئيس، دونالد ترامب مع رئيس المكسيك أنريكي بينيا نييتو، ورئيس وزراء كندا، جستن ترودو، وكانت المحادثات ممتعة ومثمرة، ووافق الرئيس ترامب على عدم الخروج من اتفاق منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، وقد وافقه الزعيمان بسرعة، وفقا للإجراءات الداخلية اللازمة، يجب البدء بإعادة التفاوض بشأن منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، التي من شأنها أن تعود بالفائدة على جميع الدول الثلاث".

ونقل البيت الأبيض عن ترامب، أنه يخطط لجعل منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا"، خلال المفاوضات تتلاءم مع جميع المتطلبات اللازمة، "يشرفني أن أتعامل مع الرئيس بينيا نييتو ورئيس الوزراء ترودو، وأعتقد أن النتيجة النهائية ستجعل الدول الثلاث أقوى وأفضل".

يشار إلى أن مصادر قريبة من الإدارة الأمريكية أشارت في وقت سابق إلى أن البيت الأبيض قد يهدد بالانسحاب من الاتفاقية المبرمة سنة 1994، في إطار استراتيجيته الرامية إلى إعادة التفاوض حول تلك الاتفاقية.

وكان ترامب قد وصف سابقا اتفاقية "نافتا" بأنها "كارثة" وتضر مصلحة البلاد.، وأنها ساهمت في نقل ملايين الوظائف في مجال الصناعة الأمريكية إلى المكسيك.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله