موسكو مستعدة لاستضافة مفاوضات سلام أفغانية بمشاركة طالبان

أخبار العالم

موسكو مستعدة لاستضافة مفاوضات سلام أفغانية بمشاركة طالبانوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irf2

قال زامير كابولوف مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، إن موسكو مستعدة لاستضافة مفاوضات سلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

وأوضح كابولوف الذي يشغل أيضا منصب مدير القسم الثاني لشؤون آسيا في وزارة الخارجية الروسية: "الحوار ضروري، ولقد أظهر العمل الإرهابي الأخير هذه الضرورة. ولكي لا تتكرر مثل هذه الأعمال الإرهابية، يجب الجلوس إلى طاولة الحوار. أما روسيا فهي مستعدة لتقديم ساحة لبدء الحديث عن السلام بدلا من الحرب".

واعتبر أن اللقاء الأخير حول أفغانستان في موسكو بعث بإشارات حول ضرورة بدء عملية التفاوض السلمي إلى الحكومة الأفغانية وطالبان على حد سواء. وتابع أنه لا توجد في الوقت الراهن أي مواعيد لعقد لقاءات جديدة محتملة، مؤكدا أن موسكو لا تنوي التسرع في هذا الاتجاه.

وقال كابولوف إن موقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التسوية في أفغانستان لم يتضح بعد بالنسبة لموسكو. ونقل عن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون توقعه بأن تبدأ واشنطن بمراجعة سياستها على الاتجاه الأفغاني الشهر المقبل.

وأكد أن واشنطن لم تبلّغ موسكو مسبقا بعملية إسقاط  قنبلة معروفة باسم "أم القنابل" على أفغانستان في سياق عملياتها ضد "داعش".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد