مقتل جندي إماراتي بـ"مهمة داخلية" يعتقد أنها مطاردة زورق إيراني

أخبار العالم

مقتل جندي إماراتي بـخريطة الجزو المتنازع عليها بين الإمارات وإيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir8u

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، مقتل أحد جنودها "خلال قيامه بمهمة داخل الدولة"، لم تكشف عن تفاصيلها، لكن يعتقد أنها أثناء مطاردة زورق أيراني في مياه الجزر المتنازع عليها.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عن القيادة العامة للقوات المسلحة إعلان "استشهاد أحد جنودها، وهو الرقيب عبد الله محمد عيسى الحمادي، خلال قيامه بمهمة داخل الدولة".

وفيما لم يذكر البيان أي تفاصيل حول ظروف مقتل الحمادي، ولكن نقلت وسائل إعلام خليجية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "قتل خلال مطاردته لزورق إيراني في المياه الإقليمية الإماراتية".

فقد ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن، عن مصادر إماراتية (لم تذكرا هوياتها) أن الجندي" استشهد بمطاردة بحرية لقارب إيراني داخل المياه الإقليمية الإماراتية".

وتشهد العلاقات الإماراتية – الإيرانية تجاذبات سياسية بسبب الجزر الثلاث "طنب الكبرى" و"طنب الصغرى" و"أبو موسى" المتنازع عليها بين الإمارات وإيران والتي تقول الأولى إنها محتلة من قبل الثانية.

وتقع الجزر الثلاثة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، وسيطرت عليها إيران عام 1971 مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة، ولا يمر اجتماع سياسي خليجي أو دولي تشارك فيه الإمارات إلا وتطالب أبو ظبي طهران بالانسحاب منها.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون