برلين وعمان تؤكدان أنه لا بديل عن الحل السلمي للأزمة السورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir2l

أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، أنه لا بديل لحل سلمي للأزمة السورية، داعيا إلى ضرورة التعاون بين روسيا والولايات المتحدة من أجل إنهاء الصراع في هذا البلد.

وقال وزير الخارجية الألماني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان، اليوم الاثنين، إننا بحاجة لحل سلمي للأزمة السورية وإلى تعاون بين روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأردني ، دعم بلاده لمحادثات أستانا، لضمان وقف إطلاق النار في سوريا. وأعلن الصفدي، عن تقدير بلاده لجهود ألمانيا في دعم اللاجئين على أراضي المملكة، قائلا: "نقدر جهود ألمانيا في دعم اللاجئين في الأردن، كما بحثنا تعزيز الثقة ومحاربة الفكر الإرهابي".

وأضاف الصفدي أنه "لا حل للأزمة السورية من دون وجود روسيا وسنعمل مع أوروبا لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية" ، مؤكداً "أهمية دور روسيا كشريك بمفاوضات السلام في سوريا".

وقال: "سنعمل مع أوروبا وأمريكا وروسيا لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية" ومنوهاً بأن "الانتصار على داعش لا يكون إلا عسكريا".

وقد بدأ وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، جولة إلى الشرق الأوسط، تشمل كلا من الأردن وإسرائيل ومن المقرر أن يناقش خلالها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الفلسطيني والأزمة السورية.

المصدر: وكالات

نادر همامي