إيران: بث المناظرات بين مرشحي الرئاسة سيكون مباشرا

أخبار العالم

إيران: بث المناظرات بين مرشحي الرئاسة سيكون مباشراإيران: بث المناظرات بين مرشحي الرئاسة سيكون مباشرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqwn

أعلنت لجنة دراسة دعاية الانتخابات الرئاسية في إيران عن موافقتها على بث مناظرات مرشحي الرئاسة الايرانية بشكل مباشر، كما أكدت وزارة الداخلية الإيرانية من جهتها موافقتها على ذلك.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية الدولية للأنباء أن اجتماع اللجنة جرى برئاسة وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي.

وبحسب الوكالة فقد ناقش المشاركون كيفية عرض المناظرات على شاشة التلفزيون، وصوت أعضاء اللجنة، في نهاية الاجتماع، على إلغاء قرار سابق لهم بمنع عرض هذه المناظرات على الهواء مباشرة.

واستنادا لما جاء في موافقة لجنة دراسة دعاية الانتخابات الرئاسية، فإن جميع المناظرات سيتم عرضها على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون إيران الحكومي.

وكانت لجنة دراسة دعاية الانتخابات الرئاسية قد اتخذت قرارا يوم الخميس الماضي يقضي بمنع عرض مناظارات المترشحين للانتخابات الرئاسية والمقررة في الـ19 من مايو/أيار المقبل على الهواء مباشرة.

وبعد ذلك أعلنت الداخلية الإيرانية أن نقل أي مناظرات انتخابية لن يتم على الهواء مباشرة في التلفزيون خلال الحملة الدعائية التي تسبق الانتخابات، بل سيتم بثها "بعد تسجيلها".

وواجه هذا القرار معارضة المرشحين الستة، والشخصيات السياسية في إيران، والرأي العام. وعبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، المنتهية ولايته والمترشح لفترة رئاسية ثانية، عن قلقه من هذا القرار، ودعا إلى مراجعته قائلا لوكالة "إرنا" الإيرانية: "لا أريد أن أتدخل، ولكن أتمنى من لجنة الانتخابات أن تراجع هذا القرار".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال