موسكو: لا نؤيد أيا من المرشحين في انتخابات الرئاسة الفرنسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqfm

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تؤيد أيا من المرشحين في انتخابات الرئاسة الفرنسية، مؤكدة أن الحكومة الروسية ستحترم خيار الشعب الفرنسي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي تعليقا على سؤال حول توقعات موسكو بشأن الانتخابات الفرنسية، "ذلك شأن فرنسي داخلي ، وهو خيار الشعب الفرنسي الذي نحترمه كثيرا بالطبع".

وأضافت أن موسكو تتوقع فقط أن تجري هذه الانتخابات في فرنسا وفقا للقانون وأن مواطني البلاد سيختارون رئيسهم بأنفسهم.

وأكدت زاخاروفا أن موسكو ستتعاون مع أي قيادة فرنسية جديدة ستفرزها الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

من جهة أخرى قالت الدبلوماسية الروسية تعليقا على سؤال حول استهداف الولايات المتحدة مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في أفغانستان باستخدام "أم القنابل"، إن الخطوات الأمريكية في أفغانستان تحمل طابعا غير نظامي ولا تسمح بتحقيق الاستقرار، بل تؤدي إلى تقويض هذا الوضع. وأضافت: "للأسف يتزايد يوما بعد آخر عدد الوقائع التي تدل على ذلك".

وبشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية حذرت زاخاروفا من استخدام القوة لتسوية القضية النووية لكوريا الشمالية، معتبرة تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ "مشاجرة دمار شامل".

وأكدت الدبلوماسية الروسية أن واشنطن للأسف تبادر بفعل معين ثم تبدأ بعده ذلك بدراسة الموضوع، كما حدث في أوكرانيا وسوريا، داعية واشنطن إلى تبني نهج آخر وتحليل الموضوع قبل اختيار الاستراتيجية والإدلاء بتصريحات والقيام بأي أعمال.

كما قالت زاخاروفا إن موسكو متمسكة بكل الوثائق والاتفاقات الدولية بشأن القضية المذكورة، داعية إلى التعامل معها من خلال نظرة شاملة وعلى أساس القاعدة القانونية الموجودة.

المصدر: وكالات

ياسين المصري