رقم قياسي في البحث عن "الحرب العالمية الثالثة"

أخبار العالم

رقم قياسي في البحث عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipu8

سجل محرك البحث العملاق Google رقما قياسيا عن الاستفسارات المتعلقة بـ "الحرب العالمية الثالثة" وحول أسبابها واحتمال اندلاعها .

وحدث هذا الارتفاع الحاد في نشاط الاستفسار والبحث حول النزاع العالمي الجديد، على خلفية التصرفات الحادة من جانب الإدارة الأمريكية ومن بينها قصف قاعدة الشعيرات الجوية السورية وتشديد اللهجة تجاه كوريا الشمالية وإرسال السفن الحربية الأمريكية إلى هناك، واستخدام " أم القنابل" في أفغانستان.

ويترافق كل ذلك مع موجة هستيرية تثيرها بعض وسائل الإعلام الغربية حول موضوع الحرب العالمية الثالثة، وبلغ عدد عمليات البحث عن "الحرب العالمية الثالثة" في غوغل أعلى مستوى تاريخي له منذ إنشاء خدمة  Google Trends في عام 2004.

ورافقت ذلك لهجة الخطاب الحادة من جانب ممثلي البيت الأبيض وشخصيات رسمية في دول أخرى.

على سبيل المثال قبل شهر كان البحث عبر غوغول عن " الحرب العالمية الثالثة" يقدر بـ16 نقطة في قائمة الاستفسارات الأكثر شعبية المؤلفة من 100 نقطة أما الآن، وصل هذا الموضوع إلى أعلى مستوى منذ افتتاح الخدمة في عام 2004.

ووفقا لمنظومة البحث Yandex فقد استفسر في الأسبوع الأول من أبريل عن "الحرب العالمية الثالثة" 12869 شخصا وقبل ذلك بأسبوع 8034 شخصا والمستوى الأقصى كان في فبراير 2016 وبلغ 116946 شخصا وفي نوفمبر 2015 وصل إلى 86913 شخصا وفي  أكتوبر 2016 بلغ 79658 شخصا.

واكثر الاستفسارات عن الحرب العالمية الثالث جاءت من الفلبين (100 نقطة)، ومن أستراليا (73نقطة ) ونيوزيلندا (72 نقطة ). وشملت قائمة الدول العشر الأوائل التي استفسرت عن الموضوع – جمهورية جنوب أفريقيا (70) وكندا (67) وباكستان (65) والمملكة المتحدة (64) وإيرلندا (63) وسنغافورة (58) والولايات المتحدة (56). ووصل هذا المؤشر في أوكرانيا، 11، وفي في روسيا - 10.

على الارجح أحد أسباب هذه الاستفسارات هو تركيز بعض وسائل الإعلام العالمية على احتمال نشوب صراع عالمي جديد.

إليكم مجموعة من العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام هذه في الأسبوع الماضي: صحيفة صن البريطانية  -" هل فعلا يمكن أن تندلع الحرب العالمية الثالثة؟ "

وصحيفة Daily Star –" خلال الحرب العالمية الثالثة سيقصف فلاديمير بوتين الأهداف التالية في الولايات المتحدة". أما مجلة " وويك" الأسبوعية فكتبت:" كيف يمكن أن تؤدي ضربة ترامب ضد سوريا الى حرب عالمية ثالثة".

وكتبت صحيفة The Christian Post الأمريكية عن الموضوع تحت عنوان" الشائعات عن الحرب العالمية الثالثة على خلفية استمرار المباحثات بين ترامب وروسيا".

ويترافق كل ذلك بحملة هستيرية واسعة حول " العدوان الروسي" و" الهاكرز الروس" وعن البرامج النووية الإيرانية والكورية الشمالية وتعاظم دور الصين وغيرها.

المصدر: rt

ادوارد سافين