بكين: لا منتصر بحرب في شبه الجزيرة الكورية ومن يشعلها سيدفع الثمن

أخبار العالم

بكين: لا منتصر بحرب في شبه الجزيرة الكورية ومن يشعلها سيدفع الثمن  وزير الخارجية الصيني وانغ يي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipss

عقب تهديدات جديدة أطلقها الرئيس الأمريكي، حذرت الصين من أن نزاعا مع كوريا الشمالية يمكن أن يندلع في أي لحظة، مشددة على أن مثل هذا الصراع لن ينتصر فيه أحد.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان مارك آيرولت في بكين اليوم إن "نزاعا يمكن أن ينشب في أي لحظة" في كوريا الشمالية، مضيفا أن  "لا أحد سيخرج منتصرا" في مثل هذا النزاع.

وأشار وانغ إلى أن "الحوار هو المخرج الوحيد" للأزمة، وذلك عقب تصريح للرئيس الأمريكي قال فيه إن "كوريا الشمالية مشكلة (...) ستتم معالجتها".

وشدد رئيس الدبلوماسية الصينية على أن الطرف الذي سيشعل نزاعا في شبه الجزيرة الكورية "ينبغي أن يتحمل مسؤولية تاريخية ويدفع ثمن ذلك".

وحذر وانغ، من دون أن يتطرق إلى التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أن "المنتصر لن يكون الطرف الذي يطلق أشد التصريحات أو يستعرض عضلاته"، مضيفا "اذا وقعت حرب فإن أحدا لن يخرج منها منتصرا".

وعبر وزير الخارجية الصيني عن القلق من توتر الأوضاع حول كوريا الشمالية قائلا في هذا الصدد :"لدينا شعور بأن نزاعا يمكن أن يندلع في أي لحظة. أعتقد أن كل الأطراف المعنية يجب أن تتنبه إلى هذا الوضع".

تحذيرات الوزير الصيني جاءت بعد ساعات من تأكيد مسؤول أمريكي كبير اليوم أن واشنطن تجري تقييما لخياراتها العسكرية من أجل الرد على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تقوم بيونغ يانغ باختبار جديد إما نووي أو لصاروخ باليستي لكن السؤال هو متى" سيحصل ذلك.

المصدر: أ ف ب

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون